تعليمات و ارشادات – روضه

تعليمات و ارشادات

السادة أولياء الأمور الكرام

تحيه طيبة وبعد،، 

يسر روضة مدارس العروبة  أن ترحب بكم في عامها الخامس و العشرون متمنين لأطفالها عاما جميلا مليئا بالنشاط والسعادة والفرح.

إليكم بعض الأنظمة والقوانين والإرشادات  الـتـي من شأنها تسهيل وتفعيل التعاون بين البيت والروضة وذلك لمصلحة أطفالنا الأعزاء.

الأنظمه و القوانين

  • تبدأ فترة المناوبة الصباحية لأطفالنا في تمام الساعة      7.30    ولغاية الساعة    8.00   و   فترة الانتظار المسائية حتى   1.45   ظهرا.
  • يرجى الالتزام بالزي المدرسي لأطفال الروضة/ حذاء اسود .
  • أعزاءنا أولياء الأمور سوف نقوم في نهاية كل خبرة دراسية (أي كل يوم خميس) بإرسال كتب الطفل وأوراق العمل للإطلاع عليها مع مراعاة المحافظة عليها واعادتها إلى المدرسة مع بداية الأسبوع لذا يرجى إرسال حقيبة كبيرة مع الطفل كل يوم خميس من كل أسبوع
  • سوف يتم ترتيب اللقاءات بين المعلمات وأولياء الأمور خلال العام الدراسي لإتاحة الفرصة للتعرف عليهن ومناقشة ما يخص الأطفال في جو هادئ وفي حال رغبة ولي الأمر بالتحدث مع معلمة طفله فإنه سيتم تنسيق ذلك بموعد مع مديرة الروضة . 
  • يرجى من الأهالي الأعزاء إعادة أي نموذج يتم إرساله من قبل الإدارة  في حالة الرغبة أو عدمها لتفادي أي إشكال على أن يعاد النموذج في الموعد المحدد وقبل يوم الغاية الـتـي ارسلت الورقة من أجلها حيث أن عدم التقيد بالمواعيد يخل النظام . 
  • سوف نقوم بالتفتيش على الشعر مره كل اسبوع وفي حالة وجود القمل والصئبان في شعر الطفل أو الطفلة سوف يبلغ الأهل وسيمنع اعادته / إعادتها إلى الروضة إلاّ بعد التأكد من نظافة شعره / شعرها تماما.
  • في حال مرض الطفل بمرض معد يمنع ارساله إلى المدرسة حتى لا تنتشر العدوى لبقية زملاءه . 
  • يرجى عدم الإحراج بالإكثار من طلب عدم مغادرة الطفل بالباص إذا كان من المشتركين بالباصات حيث أن هذا يخل بنظام الروضة .

في حالة تغيير الشخص القادم لاصطحاب الطفل وقت المغادرة الرجاء إبلاغ الإداره حيث يمنع مغادرة الطفل مع اي شخص لم يبلغ عن حضوره سابقا كما نرجو إحضار وثيقة إثبات قانونيه تدل على مدى صلة القرابه بالطفل.

 

أولياء الأمور المحترمين ،، 

  • سوف يتم تدريب الطفل على استخدام المرافق الصحية التابعة للروضة منذ بداية العام الدراسي بحيث يعتمد على نفسه في حالة عدم تواجد احدى الآذنات.
  • نعلمكم أنه سيتم تسليم شهادات اطفال الروضة مرتين في العام الدراسي ، مع نهاية الفصل الدراسي الأول ليتم توقيعها من قبل ولي الأمر ومن ثم اعادتها إلى المدرسة في الوقت المحدد لتسلم في نهاية العام الدراسي  مرة أخرى . 
  • تكون عطلة الشتاء والعطلة الصيفية لأطفال الروضة قبل عطلة المرحلة الأساسية .
  • احضار الهايجين يوميا في حقيبة المدرسة .
  • احضار باكيت فاين + فاين معطر حجم كبير .

الإرشادات:

أولا:    يرجى كتابة اسم الطفل على ملابسه من الداخل بقلم حبر جاف ومراقبة وجود الكتابة باستمرار لضمان عدم ضياع ملابس الطفل في الحفلات المدرسية  

ثانياً:    يرجى توفير غيار آخر للمدرسة لكل طالب لتجنب الإحراج في حالة حدوث أي أمر طارئ ويرجى كتابة اسم الطالب عليه )من ملابس الطفل و(ليس زي مدرسي( يناسب جميع الظروف الجوية.

ثالثا:    يرجى من الأهالي الكرام ارسال الأطعمة المفيدة للطفل مثل  الخضار والفواكه والساندويش والتقليل من الحلويات والشوكولاته حتى يتسنى للطفل تناول وجبة مفيدة له . 

رابعا:    يرجى تزويد مربيات الصفوف بأرقام الهاتف الخلوي عند بداية العام الدراسي للأم والأب وشخص يمكن الوصوله له في حالة تعذر الحصول على الأب والأم.

خامسا:    نرجو الاهتمام الكبير بنظافة الطفل اليومية وترتيب الشعر وقص الأظافر ونظافة  الزي المدرسي وكيه وتغيير ملابسه الداخلية بشكل يومي .

سادسا:    يرجى التبليغ عن أي مشكلة يعاني منها الطفل في بداية العام  الدراسي لأخذها بعين الاعتبار .

سابعا:    نظرا لما  لأعياد الميلاد من أهمية في الروضة فقد اعتدنا على الاحتفال بها في نهاية كل شهر وسيتم تبليغ الأهل مسبقا للتنسيق ما بين الروضة والأهل .

ثامنا:    لا يسمح لأطفال الروضة بإحضار العابهم الخاصة إلى المدرسة إلا اذا كان ذلك بناء على طلب المعلمة لتحقيق هدف تربوي معين . 

تاسعا: يمنع لبس الذهب خوفا  من ضياعه حيث أن المدرسة غير مسؤوله عن ضياع أي قطعه ذهبية .

عاشرا:    الأهل الكرام يرجى تزويد الطالب بماء الشرب الخاص به بشكل يومي .

الحادي عشر:    الرجاء  تفقد حقائب الأطفال بشكل يومي للتخلص من بواقي الطعام .  

ملاحظة:
متابعة عنوان المدرسة الإلكتروني عند الحالات الطارئة مثل اعلان العطل في أيام سقوط الثلج Facebook / Orouba School.oss

واقبلوا فائق الاحترام والتقدير 

X